شروط وأحكام استخدام خدمة المحفظة الإلكترونية  (أتيب PAY )

يعتبر توقيع العميل على طلب الاشتراك في الخدمة وتسليمه لفرع المصرف أو مقدم الخدمة تعاقداً نهائياً ملزماً بين المصرف والعميل، ومن ثم يتعين على العميل قراءته وتفهم كافة شروط وأحكام استخدام الخدمة بدقة وعناية قبل أن يوقع عليه.

1.       التعريفات

1.1 الخدمة/ الخدمات: هي خدمة دفع الأموال عن طريق المحفظة الإلكترونية المقدمة من مصرف السراي للتجارة والاستثمار موضوع هذا التعاقد، وبموجبها يتم فتح حساب هاتف محمول للعميل لدى المصرف للتعامل عليه سواء بالإيداع و/أو السداد الإلكتروني لمدفوعاته و/أو التحويل الإلكتروني للأموال عن طريق الهاتف المحمول، ويودع بالحساب رصيد إلكتروني.

2.1 المصرف: يقصد به مصرف السراي للتجارة والاستثمار وجميع فروعه.

3.1 مقدم الخدمة: هو أي من المنشآت التي يتعاقد معها المصرف لتقديم بعض الخدمات المتعلقة بتنفيذ الخدمة والمصرح لها من المصرف.

4.1 العميل: يقصد به الشخص الطبيعي أو الاعتباري المشترك في الخدمة موضوع هذا العقد شريطة حيازته وملكيته لخط هاتف محمول وتوقيعه على هذا الطلب.

5.1 حساب المحفظة الإلكترونية/ حساب المحفظة: يقصد به الحساب المصرفي المفتوح لدى المصرف باسم العميل والمسجل برقم هاتفه ورقمه الوطني، ويتم من خلاله عمليات الإيداع والدفع والتحويل وغيرها من العمليات الخاصة بالعميل.

6.1 الرصيد الإلكتروني: يقصد به الرصيد الدائن من وحدات النقود الإلكترونية لحساب الهاتف المحمول، والناتج عن عمليات الإيداع وغيرها من العمليات التي تمت بمعرفة العميل على حساب المحفظة الإلكترونية، وهذا الرصيد الإلكتروني قابل للتحويل إلى أي من العملاء الآخرين و/أو مقدمي الخدمة، كما يمكن استخدامه كوسيلة سداد للجهات المعلن عنها من قبل المصرف أو مقدم الخدمة.

7.1 وحدات النقود الإلكترونية: تعني وحدات إلكترونية ذات قيمة نقدية تعادل كل وحدة دينار ليبي واحد يصدرها المصرف شريطة استلام المصرف قيمة من النقد (دينار ليبي) لا تقل عن قيمة وحدات النقود الإلكترونية التي يصدرها المصرف، وتقبل استبدالها إلى نقد (دينار ليبي).

8.1 الهاتف المحمول: يعنى أي هاتف محمول أو أي جهاز آخر متوافق مع أي من شبكات الهاتف المحمول العاملة بليبيا.

2.       آلية تقديم الخدمة

1.2 فور توقيع العميل على طلب الاشتراك في الخدمة وشريطة استيفائه باقي الشروط الأخرى، واستكمال إجراءات فتح حساب المحفظة الإلكترونية وبعد التحقق من هويته من قبل المصرف أو مقدم الخدمة، سوف يقوم المصرف بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى العميل يؤكد له بموجبها إتمام فتح حساب المحفظة الإلكترونية وإخطاره برقم التفعيل الخاص به (رمز مستخدم ورقم سري خاص بالعميل)، ويحتفظ بهما لنفسه وعلى مسؤوليته الشخصية وعلى أن يلتزم بتغييرهما في حالة معرفة أحد غيره لها.

2.2 يحتفظ المصرف بحقه في المراجعة والموافقة أو الرفض على طلب العميل الموقع للاشتراك في الخدمة والتحقق من عدم وجود اشتباه خلال 72 ساعة من بدء تشغيل الخدمة، وأيضا في أي وقت خلال فترة سريان الخدمة.

3.2 يحق للمصرف مطالبة العميل بتقديم أية مستندات لازمة لإتاحة الخدمة -ويرى المصرف ضرورة تقديمها وفق تقديره- ومن المتفق عليه أنه في حال عدم موافاة المصرف بالمستند المطلوب خلال المهلة التي يحددها المصرف فإنه يحق للمصرف إلغاء الخدمة دون أي حاجة إلى إعذار أو إخطار أو إلى إجراء آخر، ومن المفهوم أنه يحق للمصرف إيقاف الخدمة مؤقتاً خلال تلك المهلة ولحين تقديم المستندات التي يطلبها المصرف.

4.2 يجب أن يرتبط حساب المحفظة الإلكترونية بخط هاتف محمول لأي من شبكات الهاتف المحمول العاملة بليبيا، وأن يكون هذا الخط مسجلاً باسم العميل وفي حيازته الفعلية.

5.2 يحق للعميل أن يتعامل على رصيده الإلكتروني من خلال إيداع أو دفع أو تحويل مبالغ مالية من رصيده الإلكتروني لعملاء و/أو مقدمي الخدمة الآخرين بحيث يجوز لأي من هؤلاء إضافتها إلى رصيده الإلكتروني وذلك في الحدود التي يحددها المصرف من وقت لآخر.

6.2 يحق للعميل في أي وقت إغلاق حساب المحفظة الإلكترونية واسترداد القيمة التي تقابل رصيده الإلكتروني وذلك عن طريق الاتصال بمركز خدمة العملاء أو زيارة أي فرع من فروع المصرف وطلب إلغاء المحفظة، ويلتزم المصرف بإغلاق حساب المحفظة الإلكترونية (بعد استلام العميل للقيمة) وذلك خلال ثلاثة أيام من طلب إلغاء الخدمة. وللمصرف حق تحديد كيفية دفع القيمة المستردة بأي طريقة من طرق الدفع التي يراها مناسبة.

7.2 يمكن تغذية رصيد المحفظة الإلكتروني عن طريق تغذية حساب المحفظة بالطرق المتاحة التالية:

-           الدفع نقداً إلى أي فرع تابع للمصرف.

-           إيداع الصكوك المصرفية.

-           الحوالات المصرفية المحلية (داخلية من نفس المصرف أو من مصرف آخر).

-           التحويل من محفظة إلكترونية أخرى.

-           التحويل من الحساب الجاري للعميل داخل المصرف.

-           التحويل من رصيد بطاقة العميل.

3.       استخدام الخدمة:

1.3 باستخدام الخدمة يمكن للعميل إجراء أي من العمليات المتاحة التالية:

-           التحويل إلى محفظة إلكترونية أخرى.

-           الدفع مقابل شراء السلع والخدمات.

-           التحويل من حساب المحفظة الإلكترونية إلى حساب البطاقة (داخل المصرف)

-           التحويل من حساب المحفظة الإلكترونية إلى الحساب الجاري (داخل المصرف)

2.3 يقتصر الحق في استخدام الخدمة أو الانتفاع بها على العميل وحده دون غيره، ويلتزم العميل في جميع الأوقات بعدم السماح أو تمكين أي شخص آخر من استخدامها أو الانتفاع بها.

3.3 يتعين على العميل أن يظهر وأن يقدم لمقدمي الخدمة إثباتاً مقبولاً لشخصيته عند إجرائه لأي عمليات متاحة من خلال الخدمة.

5.3 يحق للمصرف وفقاً لمطلق تقديره إيقاف الخدمة عن العميل أو إلغائها، وذلك في حالة استخدامه للخدمة بالمخالفة لأي من شروط وأحكام استخدامها أو بالمخالفة لأي من القوانين واللوائح السارية أو تعليمات مصرف ليبيا المركزي في هذا الشأن، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر شراؤه لأي سلع أو بضائع أو خدمات ممنوعة بموجب القانون الليبي، أو التعامل مع كيانات أو أفراد محظور التعامل معها.

6.3 الرقم السري:

-           يلتزم العميل بالمحافظة على رقمه السري وإبقائه في جميع الأوقات تحت سيطرته الشخصية، وتبعاً لذلك سوف يكون العميل وحده مسؤولاً عن إفشاء أي من البيانات أو المعلومات المتعلقة به أو بأي من حساباته.

-           يلتزم العميل بعدم كتابة أو تسجيل اسم المستخدم أو الرقم السري بأي طريقة يمكن لأي شخص آخر فهمها.

-           عدم القيام باختيار رقم سري سهل التخمين كتاريخ ميلاد العميل أو أي جزء يسهل التعرف عليه من اسم العميل أو أي بيانات شخصية يمكن لأشخاص آخرين الوصول إليها بسهولة مثل رقم هاتف العميل.

-           يلتزم العميل بعدم الافصاح عن اسم المستخدم أو الرقم السري أو الإجابة عن أس ئ لة أي شخص فيما يتعلق باسم المستخدم أو رقمه السري بمن فيهم موظفي المصرف.

-           يلتزم العميل بعدم الرد على الرسائل المستلمة عن طريق البريد الإلكتروني أو غيره لطلب معلومات سرية حتى وإن كان يبدو وأنها مرسلة من المصرف، وبصفة خاصة، يجب على العميل عدم الإفصاح عن الرقم السري في أي رسائل موجهة بالبريد أو أي وسيلة أخرى إلى أي شخص بما في ذلك المصرف. وفي حال وقوع ذلك يجب على العميل إخطار المصرف فوراً عن طريق وسائل الاتصال المتاحة من قبل المصرف أو بزيارة أي فرع له.

7.3 يتاح لعملاء المصرف من حاملي بطاقات الدفع الإلكتروني المختلفة بالدينار الليبي والصادرة عن مصرف السراي للتجارة والاستثمار فقط تغذية حساب المحفظة الإلكترونية من خلال رصيد هذه البطاقات باستخدام البرنامج المحمل على هواتفهم المحمولة وذلك بعد التقدم بطلب لأحد فروع المصرف بربط هذه البطاقات بحساب المحفظة الإلكترونية الخاصة بهم.

8.3 العميل الذي يقرر إيقاف خط الهاتف المحمول المرتبط بحسابه سوف يفقد شرطاً أساسياً باعتباره مستخدماً للخدمة وبالتالي فإنه يفقد تلقائياً حقه في الانتفاع بالخدمة من خلال الهاتف المحمول الذي تم إيقافه.

9.3 يجب على العميل إبلاغ المصرف فوراً في حالة تخليه عن رقم الهاتف المحمول المربوط بالخدمة وذلك تمهيداً لإغلاق حساب المحفظة الإلكترونية الخاص به.

10.3 يقر العميل بأحقية المصرف في اتخاذ التدابير اللازمة للتأكد من ملكية وحيازة العميل الفعلية لرقم الهاتف المحمول المربوط عليه الخدمة، كما يحق للمصرف إيقاف الخدمة بموجب إرادته المنفردة في حالة اكتشاف عدم حيازة أو ملكية العميل لرقم الهاتف المربوط بالخدمة أو لأسباب أخرى يقدرها المصرف وحده دون أدنى مسؤولية على المصرف.

11.3 يقر العميل بمسؤوليته عن جميع المعاملات وكافة العمليات التي تتم على حساب المحفظة الإلكترونية طالما أن هذه المعاملات وتلك العمليات قد تمت من خلال رقم خط الهاتف المحمول المرتبط بحساب المحفظة الإلكترونية وباستخدام رقمه السري ، وسوف تكون دفاتر المصرف وسجلاته حجةً قاطعةً على العميل وعلى الكافة.

12.3 لن يكون المصرف مسؤولاً عن أية خسائر أو أضرارٍ قد تحدث للعميل بسبب سوء أو إساءة استخدامه للخدمة أو خطأ من جانبه أو لعدم كفاية رصيد حسابه نتيجةً لأي خطأ يرتكبه أو نتيجة أي خلل قد يحدث للخدمة بسبب الهاتف المحمول، أو لأي سبب آخر قد يكون للعميل دخلٌ فيه ولن يكون المصرف مسؤولاً عن أي خللٍ في أنظمة الحسابات أو شبكات الاتصالات الخاصة بالخدمة.

13.3 يقر العميل بعدم مسؤولية المصرف أو تحمله أية تكاليفٍ أو أعباءٍ قد تحدث نتيجة أية مشاكل أو أعطالٍ أو انقطاع الخدمة بشبكة الإنترنت/ الهاتف المحمول.

14.3 تقع على العميل مسؤولية التأكد من أن أجهزة الهاتف المحمول الخاصة به والمستخدمة في الحصول على الخدمة غير مخترقة مما قد يجعل بياناته عرضه للمخاطر ويؤثر على فاعلية تشغيل الخدمة. ولتجنب أي شك، فإنه من المتفق عليه أن المصرف لا يعتبر مسؤولاً عن أي اختراق كان من هذا النوع أو أي نوع آخر ومن المتفق عليه أيضاً إعفاء المصرف من كافة أنواع المسؤولية وأية أضرار قد تترتب على ما تقدم.

15.3 لن يكون المصرف مسؤولاً عن رفض أي مؤسسةٍ قبول الرصيد الإلكتروني كوسيلة سداد كما أنه لن يكون مسؤولاً عن البضائع أو الخدمات التي سوف يحصل عليها العميل في مقابل ذلك الرصيد، وأي شكوى من العميل في هذا الصدد يجب عليه حلها مع تلك المؤسسة مباشرةً، وسوف يقتصر دور المصرف في هذا الخصوص على إضافة أي مبلغ قد يسترده العميل إلى حساب المحفظة الإلكترونية وذلك بعد حصول المصرف على سند إضافة صادر بشكل صحيح من تلك المؤسسة أو مقدم الخدمة.

16.3 في حالة فقد هاتف العميل أو سرقته، وقام آخرون بإجراء أي تعاملات على حسابه من خلال هذا الهاتف، يكون العميل مسؤولاً مسؤوليةً كاملةً تجاه المصرف عن كافة النتائج المترتبة على ذلك الاستخدام وعلى العميل أن يسارع بإيقاف الحساب على الفور ويتم ذلك عن طريق أرقام خدمة العملاء أو زيارة أي فرع من فروع المصرف.

17.3 حال وجود أية شكوى من جانب العميل تتعلق بالخدمة يتم الاتصال بخدمة العملاء أو أي قنوات اتصال أخرى متاحة والتي سوف تقوم بتحويل الشكوى الى الإدارة المعنية للرد عليها وذلك في الوقت المحدد لكل نوع على حدة.

18.3 من المتفق عليه أن رصيد حساب المحفظة الإلكترونية يخضع لحد أقصى يلتزم العميل بعدم تجاوزه، كما أن العمليات التي يتم إجراؤها على هذا الحساب خاضعة لحدود قصوى لا يجوز الإخلال بها لأي سبب من الأسباب، ومن المعلوم أن تلك الحدود القصوى قابلة للتعديل من آن لآخر وفق ما يقرره المصرف في هذا الشأن حسب تقديره المنفرد.

4.       الرسوم

1.4 يتعهد العميل بسداد رسوم التسجيل في الخدمة (رسوم فتح حساب المحفظة الإلكترونية)، والرسوم السنوية، ورسوم الاستخدام (الإيداع والتحويل والشراء) ورسوم أية خدمات إضافية أخرى تتيحها الخدمة والتي سوف يحددها المصرف ضمن تعريفات أسعار الخدمات المصرفية التي يعلن ويفصح عنها بأية وسيلة من وسائل الإعلان المتبعة بالمصرف من وقت لآخر.

2.4 يحتفظ المصرف بحقه في تعديل أية رسوم من وقت لآخر وفقاً لتقديره المطلق، ويعتبر الإعلان عن الرسوم بالوسائل التي يرى أنها مناسبة إشعاراً نافذاً للعميل ويمثل استخدام الخدمة بعد تاريخ سريان أي تعديل لهذه الرسوم قبولاً من العميل لذلك التعديل دون أية تحفظات عليه.

3.4 تكون كافة التعليمات التي يقوم العميل بإصدارها وكافة العمليات التي يقوم بإجرائها من خلال الخدمة ملزمةً له ومنتجةً لكافة آثارها القانونية في مواجهته، ويتعهد المصرف بتفعيل كافة العمليات وتنفيذ كافة التعليمات التي قد يصدرها العميل لفرع المصرف أو لمقدم الخدمة وفقاً لشروط وأحكام هذا العقد من خلال أي من الوسائط الإلكترونية المستخدمة في تقديم الخدمات، وفي المقابل يكون العميل مسؤولاً في مواجهة المصرف عن كافة النتائج التي تترتب على تنفيذ المصرف لتلك التعليمات.

4.4 يتعهد العميل تعهداً غير قابل للإلغاء بتعويض المصرف عن كافة الخسائر والمطالبات والأضرار والتكاليف والنفقات التي قد تكبدها المصرف نتيجة تنفيذه لتعليماته بما في ذلك الرسوم القضائية وأتعاب محاميه ومستشاريه.

5.4 في حالة اكتشاف المصرف لأي تصرفٍ أو أي محاولةٍ قد يقوم بها العميل لانتهاك أو مخالفة قوانين أو لوائح مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب أو أي قوانين أو تعليمات ذات علاقة، يحق للمصرف أن يوقف التعامل على جميع أرصدته وحساباته الإلكترونية أو غيرها من الأرصدة والحسابات حتى يتقدم العميل بتبرير مناسب ومقبول للمصرف وذلك كله دون الإخلال بحق المصرف في اتخاذ كافة الإجراءات التي تفرضها عليه القوانين السارية والمطبقة في ليبيا.

6.4 يقر العميل بأنه اطلع ووافق على قائمة الرسوم والعمولات المطبقة من قبل المصرف على المنتجات والخدمات التي يقدمها والمعلنة لدى كافة فروع وقنوات الاتصال بالمصرف بما فيها الموقع الإلكتروني الرسمي للمصرف، ويقر أيضا بأحقية المصرف في تعديل تلك القائمة بشكل دوري دون حاجة الى الحصول على موافقته المسبقة.

5.       أحكام عامة

1.5 تنطبق هذه الشروط والأحكام على كل مستخدمي خدمة المحفظة الإلكترونية سواءً كانوا أشخاصاً طبيعيين أو اعتباريين.

2.5 في حالة ما إذا كان العميل شخصاً اعتبارياً فإنه يلتزم بتزويد المصرف بجميع متطلبات التعرف على الهوية له وللأشخاص المعنيين و/أو المخولين بتمثيله وصلاحياتهم وأي بيانات أو معلومات أخرى قد يطلبها المصرف طبقاً للقوانين واللوائح والتعليمات السارية، وكما يُقر العميل بأنه مسؤول عن استخدام الأشخاص المعنيين و/أو المخولين من قبله لاستعمال المحفظة الإلكترونية بما لا يخالف هذه الشروط والأحكام وبأن المصرف غير مسؤول عن استخدام هؤلاء الأشخاص متى كان ذلك الاستخدام قد تم بالمخالفة.

3.5 تكون جميع العمليات الخاصة بخدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول داخل ليبيا وبالدينار الليبي.

4.5 الخدمة متاحة للعملاء اعتباراً من سن 18.

5.5 يتم ربط كل رقم خط هاتف محمول بحساب هاتف محمول واحد فقط.

6.5 يلتزم المصرف بالمحافظة على سرية كافة البيانات والمعلومات التي قد تسلم إليه من العميل بمناسبة تقديم الخدمة، كما يتعهد بالمحافظة على سرية كافة العمليات التي يقوم العميل بإجرائها من خلال أي من الأجهزة الإلكترونية المستخدمة في تقديم الخدمة، ويتعهد المصرف والعميل بعدم الإفصاح عن أي مما تقدم الا طبقاً للقوانين السارية أو تنفيذاً لأية أحكام أو أوامر ملزمة أو طبقاً لشروط وأحكام استخدام الخدمة.

7.5 يقر العميل بموافقته على أن يقوم المصرف بتقديم أو الإفصاح عن كل أو بعض المعلومات الخاصة بحسابه/ حساباته لدى المصرف إلى أي من فروعه و/أو وكلائه و/أو أي من الجهات التي تقدم له الخدمة الفنية أو المصرفية أو لأي من المنشآت التي يتعاقد معها المصرف لتقديم بعض الخدمات المتعلقة بتنفيذ الخدمة والمصرح لها بها من المصرف وفقاً لما يراه المصرف مناسباً ولازماً في هذا الشأن أو لأي من السلطات أو الجهات الرقابية عند استدعاء الأمر لذلك.

8.5 يحق للمصرف أو أي طرف آخر قد يعهد له بتنفيذ أي من التزاماته المفروضة عليه بموجب شروط وأحكام استخدام الخدمة أن يقوم بتسجيل المكالمات الهاتفية التي تم استقبالها على أرقام الهواتف المخصصة لخدمة العملاء وأن يحتفظ بها.

9.5 يجوز للمصرف في أي وقت إنهاء تقديم الخدمة شريطة إخطار العميل قبل التاريخ المحدد للإنهاء بخمسة عشر يوما على الأقل. ويحتفظ المصرف بحقه في تعديل أي شرط من شروط و/أو أحكام استخدام الخدمة شريطة الإعلان عنه بالوسائل التي يرى المصرف أنها مناسبة ويمثل استخدام الخدمة بعد تاريخ سريان أي تعديل لهذه الشروط والأحكام قبولاً من العميل لذلك التعديل دون أية تحفظات. وفى حالة عدم قبول العميل لأي من هذه التعديلات أو التغييرات يتعين عليه أن يتوقف فوراً عن إجراء أية عمليات وأن يتقدم للمصرف بطلب لإقفال حساب المحفظة الإلكترونية وإجراء التسويات اللازمة بما في ذلك سداد ما قد يكون مستحقا عليه واسترداد أية مبالغ متبقية له في رصيده ثم يتبع نفس إجراءات الالغاء.

10.5 إن قبول العميل للتعامل على حسابه من خلال المحفظة الإلكترونية يمثل إقراراً مسبقاً منه بقبول أي تغيير في الشروط والأحكام التي ستظهر من خلال النظام الإلكتروني، واعتباراً من تاريخ ظهورها ستمثل التزاماً قانونياً نافذاً في حق العميل.

11.5 في حالة تغيير أية معلومات أو بيانات خاصة بالعميل خلال فترة التعاقد وقبل ميعاد تحديث البيانات. يلتزم العميل بإخطار المصرف فوراً بذلك التغيير.

12.5 لتحديث أية معلومات أو بيانات خاصة بالعميل يجب عليه زيارة الفرع أو استخدام قنوات التواصل المتاحة لهذا الغرض.

13.5 تخضع هذه الشروط والأحكام وما تتضمنه من تعهدات إلزامية للقوانين الليبية وللوائح وتعليمات مصرف ليبيا المركزي ذات العلاقة، ويختص القضاء الليبي بالنظر في المنازعات التي قد تنشأ بين الطرفين.

14.5 يحق للمصرف تغيير الحد الأقصى للمدفوعات وغير ذلك من العمليات حسب ما يراه المصرف مناسبا ويلتزم بإخطار العميل بالوسيلة التي يراها مناسبة.

15.5 يحق للمصرف إضافة أية خدمات جديدة أو تعديل الخدمة القائمة ويتم إبلاغ مستخدم الخدمة بشروط استخدامها في حينه من خلال هذه الخدمة.

14.5 كما يجوز للمصرف إلغاء الخدمة أو تعديلها لتتناسب مع ظروف العمل بهذا النظام وذلك كله دون حاجة إلى موافقة مسبقة من مستخدم الخدمة أو إنذار أو اتخاذ أي إجراء قانوني آخر أو إخطار مستخدم الخدمة بالتغيير ، على أنه في حالة الإلغاء يحق للمصرف أن يقوم بإخطار العميل بذلك حسب تقديره.

6.       إتاحة الخدمة

عادة خدمات المحفظة الإلكترونية من مصرف السراي للتجارة والاستثمار متوفرة أربعة وعشرون ساعة باليوم، سبعة أيام بالأسبوع. ومع ذلك في بعض الأوقات، بعض أو كل خدمات المحفظة الإلكترونية من مصرف السراي للتجارة والاستثمار لن تكون متوفرة بسبب صيانة النظام، وفى حالة انقطاع الخدمة بسبب الصيانة سيحرص المصرف على استعادة الخدمة في أقصر مدة ممكنة وقد تزيد هذه المدة في حالات القوة القاهرة.

7.       بموجب هذا الطلب يتعهد العميل ويقر بما يلي:

1.7 إن كافة البيانات الواردة بطلب الاشتراك في الخدمة الموقع منه حقيقية وصحيحة، كما أنه يقبل أن يحتفظ المصرف بهذا الطلب والمستندات المرفقة في حالة إلغاء الخدمة أو رفض الاشتراك.

2.7 أنه المالك والحائز الفعلي لخط الهاتف المحمول المربوط بالخدمة والمسجل رقمه بهذا الطلب، وأنه المستفيد والمنتفع الحقيقي من حساب الخدمة المربوط بالهاتف المحمول. ويتحمل العميل تبعات استخدام خط هاتف غير مملوك له أو ليس مسجلاً باسمه.

3.7 كما يتعهد بتحديث بياناته فور حدوث أية تغييرات بشأنها أو عندما يطلب المصرف ذلك في خلال 3 أيام.

4.7 أنه قد اطلع على كافة الشروط والأحكام لاستخدام خدمة الدفع عن طريق الهاتف المحمول المدونة بالطلب أو المعلن عنها على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمصرف ووافق عليها وقبلها.

5.7 يقر العميل بمسؤوليتيه التامة عن سلامة ومشروعية مصدر أية مبالغ يقوم بإيداعها بالمحفظة أو يتم تحويلها من وإلى المحفظة ويلتزم بالتحقق من أن تلك الأموال لا تتعارض مع قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ولائحته التنفيذية والقرارات المنفذة له.

8.7 يقر العميل من الآن بأن استخدامه اليومي لهذا النظام يعنى إقراراً منه بصحة حساباته ومعاملاته لدى المصرف أولاً بأول ويعتبر هذا الإقرار الدافع الرئيسي للمصرف في إتاحة الاستخدام المتتالي للخدمات.

9.7 إنه في حال رغبته في نقل الحساب أو إغلاقه أو إيقاف التعامل على منتج أو خدمة معينة، فإنه يلتزم بالتوجه إلى أقرب فرع و/أو الاتصال بالأرقام المتاحة من قبل المصرف للاستعلام عن المصروفات والخصومات المطبقة من قبل المصرف في هذه الحالة (إن وجدت) وذلك دون أدنى مسؤولية أو التزام على المصرف في هذا الشأن.

10.7 ويقر العميل بأن المصرف قد أحاطه علماً بكافة مخاطر التشغيل والمخاطر الأخرى المرتبطة باستخدام هذه الخدمة، وأن العميل قبل الاشتراك بها في ضوء علمه بجميع هذه المخاطر، ويقر العميل بأنه اتخذ من الوسائل الفنية والتقنية التي تؤمن له استخدامه الشخصي المنفرد لهذه الخدمة وتضمن عدم الاقتحام وعدم إجراء أية تعديلات على تعليماته الإلكترونية ورقم الهاتف المحمول المرتبط بهذه الخدمة وفى هذا الشأن يقبل العميل تحمل كامل المسؤولية عن عدم تأمين جميع مخاطر هذه الخدمة ويعفى المصرف من أيه مسؤولية عقدية أو تقصيرية في شأن استخدامه لهذه الخدمة.

8.       اللغة

يقر الأجانب بقبول النسخة العربية من نموذج الشراء ولا يشترط توفير نسخة مترجمة بلغة أخرى، وتعتبر النسخة العربية هي الأصل الذي يؤخذ به أمام المحاكم الليبية.

أقر بأنني قد اطلعت وفهمت وقبلت كافة الشروط والأحكام الخاصة بالحصول على خدمة المحفظة الإلكتروني:

اسم العميل: .......................................... اليوم: .............. الشهر: .......................... السنة................... التوقيع: .............................................................